recent
أخبار ساخنة

بذل جهوده لمساعدة الزمالك !! 4 لقطات تفضح محاباة البنا للزمالك امام سموحة


اثار الحكم محمود البنا حكم مباراة الزمالك و سموحة جدلا كبيرا اليوم خلال المباراة التى ادارها و التى جمعت الفريقين ضمن مباريات الجولة 21 من الدورى المصرى الممتاز.
 
البنا اتخذ العديد من القرارات المثيرة للجدل و التى اثبتت محاباته للفريق الابيض خلال اللقاء الا انه على الرغم من ذلك تعرض الزمالك للهزيمة خلال اللقاء بهدف نظيف.
 
اول هذه القرارات كان فى الدقيقة 67 بعدما قرر البنا احتساب ضربة جزاء غير صحيحة للزمالك على الرغم من كون اللعبة امام انظاره مباشرة و قربه منها الا ان حكم الفار محمد الصباحى استدعى الحكم و اعاد اللقطة قبل ان يقوم البنا بالغاء قراره.
 
شاهد الغاء ضربة جزاء الزمالك
 

و عاد البنا بعدها بدقائق قليلة ليتخذ قرارا مثيرا للجدل باحتساب خطأ ضد الهانى سليمان حارس مرمى سموحة داخل منطقة الجزاء بسبب تأخره فى لعب الكرة و هى لقطة نادرة لم تحدث منذ زمن فى الكرة المصرية او العالمية و هو ما يشير الى تربص البنا لأى خطأ من جانب الفريق السكندرى.

شاهد لقطة الهانى سليمان


 
و عاد بعدها البنا ليرتكب الخطأ الاكبر خلال اللقاء فى الدقيقة 82 حيث قام بطرد حسام حسن مهاجم سموحة بعد حصوله على الانذار الثانى بسبب ادعاء السقوط داخل منقطة الجزاء.

الاعادة اثبتت وجود مخالفة من حسام عبدالمجيد مدافع الزمالك و قيامه بشد قميص حسام حسن داخل منقطة الجزاء ليستدعى الفار حكم اللقاء قبل ان يصر البنا على قراره و يؤكد طرد حسام حسن و عدم احتساب ضربة جزاء فى قرار مثير للجدل.

شاهد طرد حسام حسن


 
و استكمال سموحة اللقاء منقوصا خلال الدقائق المتبقية و فى ذلك الحيث ارتكب ناصر منسى مخالفة بالاعتداء على لاعب سموحة فى الوجه بدون كرة و هى المخالفة التى تستدعى طرد اللاعب بناء على قوانين الفيفا.

و تنص المادة رقم 12 بقوانين الفيفا و التى تحتوى على المخالفات و العقوبات على ان الضرب على الوجه او الراس عندما لا يكون هناك تنافس على الكرة يعاقب بالطرد حيث ان الضرب على الرأس او الوجه شيء خطير، ولا بد من طرد اللاعب المنافس والتشديد في العقاب حتى لا يكون هناك تشجيع لهؤلاء اللاعبين عندما تكون العقوبة مخففة في مثل هذه الحالات. 
 
 
و انتشرت مطالبات عديدة من الجماهير بايقاف محمود البنا فور نهاية المباراة عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى ظل الغضب الشديد من قرارات الحكم المثيرة و الاخطاء التى ارتبكها خلال مباراة اليوم.
google-playkhamsatmostaqltradent