للتبرع عن طريق النت لحساب بنك مصر اضغط هنا

للتبرع عن طريق النت لحساب البنك الاهلى اضغط هنا

بالفيديو: فنان تونسى يسخر من "ام الدنيا" ردا على عادل امام فى مهرجان قرطاج


اثار الفنان التونسي لطفي العبدلي، خلال حفل اختتام «أيام قرطاج السينمائية» , استياء الجماهير المصرية حين سخر من عبارة «مصر أم الدنيا»، والتي رددّها الفنان عادل إمام، ضيف شرف المهرجان، خلال كلمته.

و كان عادل امام قد نحدث عن عراقة السينما المصرية، واصفًا إياها بـ«أم السينما العربية»، وروى ذكرياته مع جيل العظماء ودورهم في إثراء حركة السينما العربية، ونقل خبراتهم للدول العربية، ودورهم في تطوير العمل السينمائي بكافة أشكاله.

وعقب انتهاء كلمة عادل امام صعد الفنان التونسي لطفي العبدلي للمسرح، ليرّد على عادل إمام، وقال إن «عادل إمام ما أحلاه، قال إن كانت السينما المصرية أم السينما العربية، إذًا فالسينما التونسية أبوها يا عادل إمام، ونفسي تعرف يا عادل إمام إنه إذا كانت مصر أم الدنيا فتونس أبوها»، ما أدى إلى تفاعل كبير وتصفيق حاد من قِبل المشاركين بالحفل.

و لم يكتفى العبدلى بذلك بل تخطاه فى حديثه عبر اذاعة موزاييك مبررا :" كل واحد يدافع عن بلاده، ومع احترامنا ليهم ونحبهم، هو قال إن مصر أم الدنيا وأنا قولت تونس أبوها، إيش فيها؟ بالعكس هو ضحّك، ولكن سفير مصر لدى تونس، نبيل حبشي، غضب وغادر الحفل، الحقيقة ليش توجع؟ وين القباحة وقلة الحياء فيما فعلت؟ وعليه هما يجوا بلادنا يقولوا إن مصر أم الدنيا.. أم الدنيا.. وتونس إيش تكون؟ نحن من أسسنا القاهرة، تونس من أسست القاهرة».


شاهد



    ....شـاهد مبـاريـات اليـوم مباشر....

الصفحة الرئيسية | حقوق القالب ل عيون مصر | مع تحيات عيون مصر