recent
أخبار ساخنة

يسرى فودة يسخر من "عبد الفتاح السيسى" و يشبهه بهذا الحيوان

الصفحة الرئيسية

سخر الكاتب الصحفى و الاعلامى يسرى فودة من حديث عبد الفتاح السيسى بشات تصريحاته التى اطلقها من شرم الشيخ حيث ينعقد مؤنمره للشباب.

كان السيسى قد اطلق تصريحا نال قسطت كبيرا من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعى حيث صرح السيسى قائلا:"و الله العظيم انا قعدت 10 سنين ثلاجتى كان فيها ماية بس".

فعلق يسرى فودة على ذلك على صفحته على الفيس بوك ناشرا صورة لاحد الحيوانات معلقا :"هذا هو الحيوان فقط الذي يمكنه أن يستغني عن الطعام ويعيش على الماء."

و قام فودة بتحليل خطاب السيسي، معتبراً السيسى يعلم ما يقول جيداً، وأنه يقصد هذا التعبير بالتحديد. واعتبر فودة أن حديث السيسي واحد من أساليب الخطاب أو السلوك الناعم الذي يهدف "ظاهرياً التقدير والتفهم والتعاطف وحتى المديح، لكن يحمل في جوهره خلاف ذلك تماماً أمام طرف صغير أو غير مدرك أو حسن النية بهدف السيطرة عليه وتوجيهه وهو في الواقع يحتقره ولا يطيقه".

و الحيوان الذى اشار اليه فودة يسمى olms و هو حيوان برمائى من الزواحف يعيش فى كهوف تحت الماء فى ايطاليا و البلقان و هى بيئة فقيرة فى مواردها مما يجعل هذه الزواحف لها القدرة على العيش بدون طعام لمدة نصل الى 10 سنوات.



google-playkhamsatmostaqltradent